مشكل الاستعمال المفرط للهواتف من طرف الأطفال


 المزيد والمزيد من الآباء وخبراء الصحة

العقلية والمعلمين قلقون بشأن العلاقة بين الاستخدام المفرط للهواتف الذكية وارتفاع معدلات الاكتئاب والانتحار بين المراهقين. لكن ما هو حد "المفرط" ، يتساءل موقع صحيفة التايم البريطانية اليومية. من المستحيل أن تعرف بالضبط. يولد الجيل الجديد بهاتف محمول في متناول اليد، وهذا النوع من التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياتهم. لكن هذا الدليل لا يمنع الوالدين من إعطاء قواعد معينة.

الغرفة:

أبقِ الشاشات (الهاتف الذكي ، الجهاز اللوحي) بعيدًا عن غرفة الأطفال، 
كما تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) ، التي نقلتها مجلة تايم. ربطت العديد من الدراسات الوقت الذي يقضيه أمام هذه الأجهزة بسلسلة من المخاطر ، بما في ذلك قلة النوم لدى الأطفال والمراهقين والبالغين. قد يكون أخذ الهاتف الذكي بعيدًا عن الطفل وقت النوم معركة حقيقية ، لكن الأمر يستحق الحفاظ على صحته.

الحماية:

لا يملك الأشخاص الأصغر سنًا القدرة على حماية أنفسهم من المحتوى غير القانوني والصادم أو الاعتدال في استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي. تقدم معظم الأجهزة وموفري خدمة الإنترنت أدوات للآباء لتقييد هذا النوع من المحتوى واستخدام البيانات. استمتع بها. إذا سمح الموقف بذلك ، يمكنك حتى اختيار خطة بدون الإنترنت ، من أجل استخدام الهاتف الذكي لتبادل المكالمات والنصوص ، ولكن ليس للتصفح عبر الإنترنت.

العقد:

ناقش مع طفلك وأنشئ عقدًا معًا يتضمن قواعد استخدام أجهزتهم. باستثناء الهاتف الذكي على الطاولة ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، وتجاوز عدد معين من الساعات في اليوم ، وما إلى ذلك ... يجب مراجعة كل التفاصيل. بمجرد التوقيع ، إذا لم يحترم الطفل القواعد ، فسيتم حرمانه من الهاتف لفترة محددة.

المثال:

ننسى أحيانًا أنه إذا كان الأطفال يواجهون صعوبة في الابتعاد عن الهواتف الذكية ، فإن الآباء كذلك. نحن جميعًا منجذبون إلى هذه الأجهزة. إذا كنت مدمنًا ، فلا يمكنك أن تطلب من طفلك أن يكون مختلفًا. لذلك فإن القاعدة الأولى التي يجب اتباعها هي أن تكون قدوة حسنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق