Bac بكالوريا 2020

 

   رابط موقع نتائج البكالويا:

 أعلن  وزير التربية الوطنية  أن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 سيكون يوم 18 اكتوبر2020 . و ذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح و التداول و إدخال المعلومات في العملية الالكترونية الآلية التي تيتح عمليات الترتيب  و التدقيق و التصنيف.


طرق معرفة نتائج البكالوريا

  1- و كما جرت العادة فإن طريقة معرفة نتائج البكالوريا 2020 ستكون كباقي السنوات الماضية حيث ستتم على مشتوى الموقع المخصص لها من وزارة التربية الوطنية .

  2- كما يمكن الحصول على النتائج عن طريق رسائل الــ SMS .عن طريق تشكيل الرقم:   

  3-  كذا عن طريق تعلـــيق و عرض القـــوائم و النتائج على مســتوى المؤسسات التربية ( الثانويات ).


نموذج لواجهة مواقع النتائج:


رابط موقع نتائج البكالويا:  أو    هنـــــا


و تبين الصورة الخطوات المتبعة لمعرفة النتائج


معرفة الرقم السري من وثسقة الاستدعاء الشحصية للمترشح:




الظروف الخاصة لبكالوريا 2020

   و تكتسي بكالوريا 2020 أهمية خاصة بالنظر لما مر به الطلبة هذا العام و سير العملية التعليمة و تحصيل الدروس بعد توقف المؤسسات التعليمية عن استقبال التلاميذ و تقديم الدروس بسبب جائحة كورونا، و هو ما أثر سليا على عملية الإعداد و التحضير لامتحان شهادة البكالوريا هذا العام .

   حيث اضطر الطلبة إلى التحضير الذاتي في البيوت أو من خلال حصص الدعم التي تأثرت هي أيضا بسبب الجائحة.

   و ينتظر أن تأخذ وزارة التربية الوطنية هذه الظروف التي تم فيها التحضير لامتحان مصيري و مهم بعين الاعتبار من خلال آلية التصحيح و المراقبة التي ستعتمدها قبل إصدار النتائج النهائية لهذه المسابقة التي تتطلع إليها العائلات الجزائرية كل عام كتتويج لمرحلة طويلة من الاكتساب و الاجتهاد و التعب، و التي تفتح أمام الناجحين آفاق التعليم العالي في الجامعات و المعاهد المتخصصة لتأهيلهم لاحقا لولوج سوق العمل بتخصصات متنوعة و كثيرة.

أهمية النجاح في شهادة البكالوريا

   و رغم ارتفاع نسبة البطالة بين خريجي الجامعات الذين تكونهم مؤسسات التعليم العالي  الجزائرية بأعداد كبيرة في جميع التخصصات إلا أن الحصول على شهادة البكالوريا و النجاح فيها يعد في حد ذاته مكسبا للطلبة و غاية مستقلة و مصدر فرح و ابتهاج للعائلة الجزائرية بغض النظر عما سيكون عليه مصير أبنائها فيما بعد.

و قد بلغ عدد المترشحين المسجلين شارك في مسابقة البكالوريا لهذا العام (637.538)   ما بين 413.870 مترشح متمدرس و 223.668 مترشح حر، يؤطرهم 192.300 أستاذ حارس على مستوى 2261 مركز للإجراء في حين بلغ عدد مراكز التجميع والإغفال 18 مركزا.

  في الأخير نتمنى النجاح و التوفيق لجميع المترشحين لهذه المسابقة الوطنية و أن تعم الفرحة جميع البيوت الجزائرية خصوصا أولئك الذين اجتهدزا و بذلوا مجهودات كبيرة إعداد اهذا الامتحان المصيري في مثل هذه الظروف الصعبة من الجائحة التي شربت العالم.

 رابط موقع نتائج البكالويا:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق