صور التقطت قبل الكارثة

     نادرا ما تسمح الفرصة بالتقاط صور توثق أحداثا هامة أو خطيرة أو مثيرة ، لكن مع انتشار وسائل التصوير المختلفة أصبح ممكنا بل و ربما شائعا أن تنقل إلينا الكاميرات أو الهواتف صورا من النوع تفسر في بعض الأحيان الحدث و أحيانا تزيد في  غموضه خاصة لمن لم يعايش الحدث في وقته و ليس أمامه إلا هذا النوع من الصور.

  و في هذه المجموعة تتجسد الإثارة و الدهشة و حتى الخوف و العموض و تأتي الأسئلة تباعا لمعرفة ماذا حدث بالضبط و كيف حصل ذلك و لماذا .

لحظات الرعب بين قوائم الفيل


      في سباق السفاري، قرر هذا الفيل الذي اعتلى سيارة سابق ان يقوم بحك بطنه عل السيارة و هي فرصة فيما يبدو ليست دائمة الحصول بالنسبة للفيل الذي لا يتيسر له حك بطنه بالسهولة التي يفعلها البشر.

     و تبدو في الصورة ضخامة هذا الفيل بالنسبة إلى السيارة فهو يقوم بعمله و لا يبدو عليه أية آثار للخوف من هذه الكتلة المعدنية المتحركة، علينا أيضا أن نتصور كمية الخوف التي تنتاب من بداخل السيارة في انتظار لحظة ذها ب الفيل هذا إن لم يقرر أن يلقي بكتله على السيارة.

ما الذي أزعج المعزاة 


     لا يعرف عن المعزاة أنها حيوان شرس يمكن أن يهاجم الناس خصوصا أولئك الذين يعيشون معه أو قريبا منه، و في الصورة تظهر هذه المعزاة مقربة بشكل كبير من هذه الفتاة فقد أدخلتها إلى داخل البيت  ربما بسبب العلاقة القوية بينهما ، لكن يبدو أن المعزاة قد تم  استفزازها بشكل ما و هو ما جعلها تتحفز لنطح صديقتها التي تقوم برد فعل مليء بالرعب لتجنب أمر سيء قد يحصل معها.

   كارثة موثقة في عرض البحر



    تواجه هذه السفينة الضخمة بحمولتها الضخمة أيضا صعوبات كبيرة في عرض البحر قد تنتهي بها إلى الغرق و هي تفقد توازنها لتتساقط الحاويات الكبيرة و الكثيرة و هي تبدو كعلب صغيرة تتهاوى بعد أن كانت مرتبة  فوق بعض البعض، توثق الصورة موقفا خطيرا على السفينة و ركابها و من يحيط بها للمساعدة ربما، فضلا عن الخسائر التي ستكون بلا شك كبيرة لما تحتويه هذه الحاويات من سلع بداخلها سيكون مصيرها قاع البحر.

   لا نعلم إذا ما استطاعت هذه السفينة أن تستعيد توازنها، لكنه في النهاية حادث خطير ربما ألقي بها في أعماق المياه.

إقلاع غير موفق 



    دائما يحب اختيار الشخص المناسب  الذي يقود  السيارة أو أية عربة متحركة  نرفقه فيها، فالشخص المتهور أو قليل الخبرة قد يلحق بنا الأذى ، و هو ما يبدو أنه قد حصل مع هذين الأخوين اللذين امتطيا دراجة ذات أربع عجلات قوية المحرك ، لكن إقلاع الأخ الأكبر ربما كان مبالغا فيه لتلقي الدراجة بأخيه إلى الخلف أمام فزع الأم و دهشتها و محاولتها اللحاق لتجنب ولدها سقوطا لن يكون سهلا على أرض صلبة . و ربما لحست الحظ أن هذا السقوط كان عند الانطلاق و ليس خلال سير الدراجة بسرعة كبيرة في الطريق.

  مرعب أن تؤكل و انت تشاهد



  آثار الخوف الكبير المرتسمة على وجه المرأة كافية لوصف المشهد ، فالأمر مرعب جدا أن يأكل كائن بحري و أنت تشاهد ذلك و لا تستطيع فعل شيء، لكن الأمر ليس بهذه التفسير أمام هذه الصورة فهو لا يعدو أن يكون مجرد مقلب ربما و نحن نشاهد من يحيطون بها في حالة من الاستمتاع بالموقف و لا تبدو عليهم أية علامات للدهشة و الفزع، و لا شك أن هذه السيدة هي الآن بخير و لم يلحقها أي مكروه.

غطسة غريبة تفسد صورة تذكارية لعرس



    يخلد هذان الزوجان الجديدان صورة عرسهما في مكان رومنسي جميل على المحيط ، لكن الصورة خلدت أيضا غطسة غريبة أو قفزة لا تعلم من أي مكان كانت ، لكن مع المني للعروسين بحياة هانئة و سعيدة ستكون التمنيات للرجال الذي قام بتلك القفزة أيضا بأن يجد الماء في انتظاره و ليس شيئا آخر يلحق به الأذى، في الحقيقة صورة الرجل و هو معلق في الهواء تسرق الانتباه عن صورة العروسين لأنها تتمتع بقدر أكبر من الإثارة و تثير كثيرا من الأسئلة عن غرابة هذه الوضعية.

النجاة في اللحظة الأخيرة



    التعامل مع الطائرات السريعة النفاثة ليس بالأمر السهل، و المناورة بمثل هذه الآلة أمر خطير قد يؤدي إلى الموت بالنظر إلى سرعتها الفائقة و صعوبة التحكم بها في بعض المواقف، و هذا ما حدا لهذه الطائرة أثناء أحد الاستعراضات، فقد وثقت الصورة لحظة ما قبل ارتطام طائرة حربية بالأرض و  انفجارها . كما وثقت أيضا على جانب الطائرة أثناء سقوطها نجاة الطيار عقب اندفاعه بكرسيه خارج الطائرة و هو الإجراء الذي يلجأ إليه قائد مثل هذه الطائرات في مثل هذه المواقف ، لينجو بحياته و يكمل الهبوط بمظلته على الأرض.

كيف سيكون السقوط يا ترى ؟



    لا بد أن سرعة الفتاة بدراجتها كانت نوعا ما سرعة كبيرة، و هو ما يفسر حجك القفزة التي قامت بها عند توقف دراجتها بشكل مفاجئ بعد أن وقعت العجلة بين أجزاء غطاء بالوعة عل الطريق،

   و لسوء حظ البنت أيضا أنها لا تضع قبعة الأمان على رأسها، و سقوطها سيكون مريعا، لكنه لن يكون مميتا. و هذا الحادث ينبه إلى خطأ في وضع أغطية البالوعات في الطرقات، كما ينبه إلى ضرورة التركيز عند السياقة حتى لو كانت العربة دراجة هوائية ففي بعض الحوادث يصبح الأمر خطيرا جدا .

 هل يبدو الأمر مسليا


    ترى هل ينتبه هذه الرجل إلى أن ما يقوم به ستكون عاقبته خطيرة في حال أكمل قطع هذا الجذع، لا شك أنه يعرف أن السلم الذي يستعمله في عمله طرفه مشدود بأعلى الجذع في الجذء الذي سيسقط عند إتمام عملية القطع و لا شك أنه هو من ثام بإسناد السلم بهذا الشكل ، يقال أن الحوادث تأتي لحظة غفلة أو بسبب غفلة لحظة و ربما يكون الأمر فقط عمليا مسليا لن يأخذ نهايته المأساوية في كل الأحوال.

غرائب السرعة و حوادثها



     لا يستغرب في عالم السرعة وقوع بعض الحوادث التي تتحدى الجاذبية و الوضعيات الطبيعية للأشياء فليس غير السرعة ما يجعل هذه السيارة تقفز لتوازى مع سيارة سباق أخرى  بهذا الشكل ، هذا النوع من الحوادث و الوضعيات يلقي بكثير من الأسئلة عن مصير المتسابقين و أين ستكمل السيارة التي في الأعلى بقية السباق، و مدى الخطورة التيي سببها هذا الحادث.

 صور أخرى مثيرة و خطيرة و مسلية للحظات ما قبل وقوع الكارثة قد تكون الكارثة حادثا مروعا و قد تكون حادثا بسيطا لكنه يظل حادثا في كل الأحوال.


 
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق